السبت، 26 مارس 2016

(قصيدة/علي أنقاض الهوي تعيش الذكريات) (....بقلم/..أحمد عبد الرحمن صالح أحمد....

(قصيدة/علي أنقاض الهوي تعيش الذكريات)
(....بقلم/..أحمد عبد الرحمن صالح أحمد....)
"""""" """"""" """""" """""" """"""" """"""
إلي متي ياقلبي ستبقي منازل الشوق تسكنها الأهات

وإن جاء العشق لأسوار مدينك لا يبقا سوي لحظات
الحنين دائماً يغلُبني بأشجان الهوي .في تلك العبرات
والذكريات تبحر بي في متسع النسيان .بين الظلمات
والروح يسكُنها الأنين فترقد مسالمة .تحت العسرات
والجراح لا تندمل بقلبي ..ولكن يبقي وميض للمحات
حبيبتي....
أين الحب؟
إن الشوق قد مات
.ويتبعه الامل علي أطلال ذاك الحلم الذي أمسي رفات
.والأماني باتت هناك ممزقة بعيدة مطروحة بالطرقات
.والأمنيات تبخرت في بحار الهجر وعاد الليل بالشتات
.مازال الطير مبحر في تلك الأفاق يبحث عن المسرات
والليل يسكُنه الأنين كلما جائت الذكري تحملها العبرات
.أعود وأختفي بين أنهار الصمت .حين تحتضر الكلمات
أيتها الليالي دعيني....
فقد سئمت التجربة والخوض في بحار الحب بتلك العقبات
فمازال قلبي شريد هناك يبحث عن نبض الأمل بالطرقات
والشوق مازال ساهراً .حيث أدركه الشحوب بتلك الأهات
ودائماً تأتينا الجراح ممن نحب ممزوجة بالغدر والطعنات
ولكننا دائماً نصمت حين يقذفونا بوابِل من تلك الإعتذارت
ولكنهم لا يعلمون بأننا نتألم ونصمد ونبّكي ..بدون عبرات
.القلب أنهكه السهاد بالجوي
.والشوق من الهجر أرتوي
.والحنين قد غاب بما حوي
.والعمر ضاع بدرب الهوي
الذكريات باتت نيران جوي
والفؤاد أحب وما غوي
.الذكري أنقاض الهوي
صورة ‏الكوتش الكوتش‏.

عرابة الحزن .. =======مهدي سهم الربيعي .\العراق\

عرابة الحزن ..
=================
استسلمتْ لصمتٍ مفترس ..اثكلها اجملَ مالم تبحْ به ذكرياتُها السائلة ..
تقطرُ من عينيها ذائبةٌ ..
منذ ان قررتْ فطمي .. جسدي المنهكُ باوراقِها الفجريةِ الحافلة, يرتجفُ لتشبعهِ الطويل
باجواءِ قرونِ الحزنِ التي مرتْ على زي فارسِها العتيق ..
بعد شهورِ ادماني على لذةٍ معربدة ٍ ربتها في دمي طوال معاشرتي الليليةِ لاطوارِ
مشاعرِها التائهةٌ في ازمنةٍ ..بذرتها الحقب المسرفة ..
مخيلتي المتحفزةُ ..تقبضُ على وقائعٍ هائمةٍ تستردُها ذاكرتي ..كلما القمتني حلمتٓها
المتجمرةِ بامومةٍ بربرية ..
طعناتٌ حقيقيةٌ نازفةٌ ..لايسكنها سوى حليبِ الدامياتِ الدسمِ الذي اشبعٓ كل ولاداتي ,
التي طردها الجوعُ من الذاكرةِ ..
امامُ المشهدِ المغتصبِ لليلتِنا ..باتتْ ترنو الى نبضاتِ قلبِها المتصاعد بين رغبةٍ وتمنعِ .
عكسٓ القمرُ شحوبٓه على وجهي ..اشعرُ بعطشٍ ناري .
اقتربتُ..طالبا المزيدِ ..تساءلتُ بصوتٍ سلخٓ الحزنُ نغمتٓه
توقفتُ...امامٓ تدفقِ دموعِها بغزارةِ شلالٍ ..ليس بحليبي ..؟!
وسطُ بقعةٍ طينيةٍ واسعة .. نشرتٓها الدموعُ حول قدمي .،اردفتْ بعد صمتٍ جعلٓها تبدو
كنافورةٍ حية ..
لن اسمحٓ لك بالمزيد ..انها حكايةٌ ناقصة ..
=====================
مهدي سهم الربيعي .\العراق\

خاطرة بعنوان ( الى متى الانتظار )بقلمى / شيماء اسماعيل

خاطرة بعنوان ( الى متى الانتظار )
يمر الوقت كانه سنين لا تريد ان تمر انتظرته طويلا ان يظهر فى حياتى وعمر ى كاننى انتظر فرحا صعب حدوثه اومن المحال ان القاه , ااااه يا قلبى لقد تعبت حقا احس كانى فراشة كانت دائمة الطيران وفجاة قطع جناحها ولا تستطيع الطيران الهذا الحد شوقى اليه يقتلنى؟ حقا لا ادرى الم وعذا ب يعتصرالقلب ولا ادرى منتهاه انتظره على مفارق الطرقات اراه حتى فى وجوه من اعرفهم حتى فى ابتساماتهم وضحكاتهم المرتفعه ., احبه الى حد لا يمكن وصفه احس كان لا شئ فى هذه الدنيا يستحق ان اعرفه او انظر اليه احببت ذلك الرجل الذى ياسرنى بغموضه وشموخه وضحكته التى اخذتنى من كل شئ حتى نفسى , من انت حتى تظهر فى حياتى حقيقة ثم تختفى كسراب ليس له وجود اااااه منك انت لا ادرى الى اين انا ذاهبة معك والى اى طريق ياخذنى قلبى اليك كل ما اعرفه انى احببتك بكل جوارحى وعمرى وحياتى الماضيه والاتيه واعلم انك مثلى واكثر وانى يا حبيبى انتظرك ولكن لا اعلم الى متى الانتظار
بقلمى / شيماء اسماعيل
صورة ‏الاميره الحالمه‏.

ياحياتـى ........ شعر/محمود العزب

ياحياتـى
شعر/محمود العزب
26/3/2016
إفتحى قلبى تلاقيكـى
ساكنهْ فيهْ

وحُبِّى اللِّى وهبتُهْ ليكى
هاتلاقيـهْ

وكُـل دقَّـهْ بتناديكـى
وتلاغيكى

وانتِ طول عُمرِك حبيبتى
وروحى فيكى

وكُـل عُـمـرى وانـتِ
جاذبانى إليكى

وانتِ اللِّى العين عليكـى
وحُبِّك اللِّى باعيـش عليهْ.

بليلي هجيرٌ -----------------بقلم الشاعرة نسرين بدر

بليلي هجيرٌ
------------------
بليلـي هجـيـرٌ ينــاجـــي
ينـادي بعـمـقـي لعَــوْدي
أيامـي تشـاكـي أنـيـنـي
مــريرٌ حـطامــي ولحـدي
فعــادت طعــانٌ لتســري
فسالت دموعي لسهدي
كـنهــرٍ ينـاجــي بلـيـلــي
سـجـنتُ حيـائي وغيّـدي
و ظـني صــريعٌ يقـاسـي
فيهجـو عطائـي ورشـدي
فيارشــد أغــدق حـلمـي
إجْــــلُ جــواري بــــوردي
لــعــلي أعــاود لـحـنـــي
ويأتــي زمــانــي بوجـدي
فــؤادي يصــون عــطائـي
وأشـتام أشــواق سعدي
ووعدي شـكـي وقســى
فخــفقٌ كسيـرٌ بـمـجـدي
ومــيــضٌ يعـــود لظلـــي
أأهــفـو إليـــه بـصـــدي؟
شــريدٌ زمــانـي غضــوبٌ
عسيـفٌ بظلــي وقيــدي
أفـيقــي قـوارع زمـانـــي
فـأنـتِ تضـــري بوعـــدي
بقلم الشاعرة نسرين بدر
صورة ‏‎Nesrine Badr‎‏.

منذ فجر التاريح ........هديل علي النعمي

منذ فجر التاريح
حبنا كتبه الله منذ فجر التاريخ
فرقصت عشتار لهذا الحب
وصفق اسد بابل لروعه هذا العشق
وسمعت شهرزاد فركضت وسردت قصتنا للشهريار
ووضعت روايتنا في كتاب الف ليله وليه جديد وكتبت بماء الذهب في صفحات من نور
ولان حبي لك بابلي اشوري سومري اكدي
حفره حمورابي على مسلته
وجعله دستورا للحياه الشعوب
وشمسا مشرقه كشمس الله التي لم ولن تغيب
مع الكثير من الحب هديل علي النعمي

منذ زمن بعيد ......هديل علي النعمي

منذ زمن بعيد وانا ابحث عنك ياحبيبي منذ زمن الحكايات
منذ زمن كانت الشمس تسطع في قلوب المحبين
والقمر يضيء ليالي المغرمين
والسماء تلمع بنجوم العاشقين
والبساتين كانت تمتلئ بالورود والرياحين والياسمين
والشعراء كانوا يكتبون احلى كلمات الحب والشوق والعشق والحنين
سوف نبقى ياحبيبي على عهدنا مثل العراق صابرين ومناضلين وثائرين
مع حب كثير هديل علي النعمي

تسئلني ياحبيبي من انا؟ ,,,,,,,,هديل علي النعمي

تسئلني ياحبيبي من انا؟
ساقول لك ياحبيبي من انا
انا ياحبيبي شخص مسافر
كالعصافير مهاجر
كالورد زاهر
كالغيم ماطر
كالشمس باهر
كالموج هادر
كالفنان ماهر
كالقصيده من نظم شاعر
كايوب صابر
كالمؤمن طاهر
كالسيف باتر
انا ياحبيبي كالعشق ساحر
انا كالعراق ثائر
مع الحب هديل علي النعمي

يسئلوننا الناس عن حبنا؟ ........هديل علي النعمي

يسئلوننا الناس عن حبنا؟
قول لهم ياحبيبي حبنا نقي وبريء كعالم الاطفال الساحر
بستان فيه نور الورد زاهر
كبطل شجاع جسور ثائر
حبنا عنوان السلام ضد اي انسان جائر
لقد امن كل الناس به حتى العدو والكافر
حبنا من الله طاهر
اصبح حبنا كنور الشمس باهر
حبنا من الله طاهر
لقد سمع كل الناس به حتى السائر والزائر
قول لهم ياحبيبي لماذا انت حائر؟
من يتبع حبنا ياحبيبي لن يكون ابدا ابدا خاسر
لانه كارض العراق طاهر
مع الكثير من الحب هديل علي النعمي

بحلم بيك ....... شعر ( م . الجوجرى ) بعيد عنى وبحلم بيك

بحلم بيك ....... شعر ( م . الجوجرى )
بعيد عنى وبحلم بيك
ومهما بعدت مستنيك
نبته فى قلبى يوماتى أرويك
نسيت الدنيا وهايم فيك
نفسى أضلل عليك واحميك
وافديك بروحى لو يرضيك
قرب منى عشان أراعيك
وأشرب من الحنان واسقيك
وبأغلى ما عندى أهديك
ما لكش جوا قلبى شريك
خليته أنا غطا يدفيك
آهاته ودقاته بتنبض بيك
ونغم حبى كمان يشجيك
مهما وصفتك وصفى ما يوفيك
ومهما حبيتك حبى ما يكفيك
وروحى كل يوم تناجيك
قرب جنبى هنا خليك
كفايه بعاد يا أعز مليك
صورة ‏م. محمد الجوجرى‏.

ولي في الليل .!! /محمدالحلقي/حبرقلم بريء..!!

ولي في الليل اصوات"تناديني
واطياف"تميت القلب تفنيني
ف اغرق في دجى حزني
ونار الشوق تكويني
فلى للموت في قربك
وانفاسك ستحييني..!!
/محمدالحلقي/حبرقلم بريء..!!

حبيبتي... في غرفة التحقيق!!!!!!!!! ا.د/ حمدي عبد المقصود الجزار

حبيبتي... في غرفة التحقيق!!!!!!!!!
ا.د/ حمدي عبد المقصود الجزار
@@@@@@@@@@
أحبها ولكنه ذات يوم
في قبلة مسائية سألها:
كم حبيب عرفتِ قبلي ؟؟؟؟؟؟
@@@@@@@@@
فكانت المفاجأة الذاهلة
بين نيران الإعتــراف
وثلاجة الذكريات التائهة
تصاعدت المــواجهـة
وانكشــف الغطــــــاء
فتذكرت أن الأعتراف
قرينة البراءة للمتهمين
*******************
قالت أحدهم أدار حربا بالوكالة ضد المبادئ
والّاخر كان مخادعا يهوي المظاهروالتلاعب
ويُضاف الأخير الي ذيل القائمة عنيد لا يبالي

********************************
في غرفة التحقيق
زحام وأنفاس تعيد
أشرف عـدد كبير من القضاة
ومن الأطباء الشرعيين
علي اعداد الصفة التشريحية
للفراق اللـــذيذ
وتسجيل أسباب الفراق
لكل حالة بتوصيف فريد
******************
كان الكذب دائما حقيقة الهاربين
و قطع الشك قرينة اليقين
هكذاحب المراهقين حالما
هاربا لا سكن له غير الطنين
********************
لم يكن ليصل يوما
الي محطات اليقين
هلاما شفافا يشبه نومات الحالمين
*******************
حكتْ لكن غاب عنها
أن للكذب ذؤابة فتيل
يسقط شعاره وتخفت ناره
وينكشف محاره
بالتصريحات والتأويل
********************
سألها ثانية كم أحببتِ ؟
أهم كثر؟؟؟
قالت ما من عدد أَزيد
فقال لها وهل أحببتني ؟؟
قالت ما حاجتي للتأكيد؟
فأردف قائلا كم هم من المحبين؟
قالت مئات وعديد !!!
فأخرج من جيبه شيكا
أن وقعي بالتنازل
قالت عن ماذا؟؟؟؟؟؟
قال عن كل غادر وخسيس
*************************
تقابلا بعدها عند قاضي التحقيق
طلب منهما التوقيع
علي فك الإرتباط
لكنهما أبوا بعد الاعتراف
ضمته في حضن كبير
قالت بحتث عنك عمرا طويلا
ياقمري ماكان لغيرك أن يحتويني
أردت أن أشعل الغيرة يا حبيبي!!
^^^^^^^^^^^^^^
هكذا ما أحلي منطق المحبين
وجنون العاشقين !!!
*********
د/ حمدي الجزار
صورة ‏‎Prof-DrHamdy Elgazzar‎‏.

((((( ما تحزنيش يا مصرنا)))))شاعر العرب/ أشرف فؤاد السمادونى

((((( ما تحزنيش يا مصرنا)))))
****************************
وما تحزنيش يا مصرنا
على ابن مات من اهلنا
يا غدر ناس مش مننا
يا غل أعمى
مش هترهب شعبنا
يا نعق غربان الخلايا الآثمه
يا عار يا خسه
يا ديول الالسنه
مصر الجميله المؤمنه
رغم الآلام
هتعدى عتبة حلمنا
حاول تعكر صفونا
حاول توقف قطرنا
حاول وحاول يا خسيس
راح تدهسك
بالقوه جزمة مصرنا
مهما حاولتوا يا رعاع
المولى حافظ مصرنا
دا خير جنود الارض
هما جندنا
وما تحزنيش يا مصرنا
شعبك وجيشك مجدنا
يا سمره فوق كل الهموم
قومى اعبرى
يا صبيه على مر الزمن
يا عشق ندفعله التمن
يلا افرحى وما تحزنيش
عيشى وخلى الخير يعيش
يا مصرنا ما تحزنيش
وما تحزنيش يا مصرنا
*******************************
شاعر العرب/ أشرف فؤاد السمادونى ******
(((تحيا مصر))) رغم انوف الحاقدين
********************************

(قلبى مش باِيدى)======== كلمات وأشعار السيد سرحان

(قلبى مش باِيدى)
أنا مش هكذ ب عليكى
ولا هقدر أوعدك
اِنى أبفى فى يوم حبيبك
المخلص وأسعدك
اِ نتى حبتينى
صحيح ومصد قك
قلبى مس باِيدى
ومقدرش أخدعك
بتمنا لك تعيشى
مع قلب بعشقق
باِ يد يه يمسح دموعك
وعنى يبعد ك
========
كلمات وأشعار
السيد سرحان

سارتدي الحداد ,,,,,,,,بقلم د الشاعره نور الشروق

سارتدي الحداد اليوم دون ملآم
وأثبت نظراتي حتي لا تري عين سوي الظلام
أتواري بين الماره هناك وسط الزحام
والملم خصلات شعري بأنامل مرتعشه من الألآم
وأغيب عن وعي لا ادرك نهاري من ليلاً يقام
ولا أحدد حروف اسمي علي دفاتر للمقام
إن حزني لا يدركه إلا من قامت قيامته فقام
بقلم د الشاعره نور الشروق
صورة ‏‎Rawan Mohamed‎‏.